الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*رئيس الوزراء يوجه بسرعة الانتهاء من تخصيص الاراضي المتاحة للاستثمار الداجني

المصدر: جريدة الاهرام 12/6/2017

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء خلال اجتماعه بالدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الاراضي حول الاراضي المطروحة للاستثمار الداجني، بسرعة الانتهاء من عملية تحديد وتخصيص الأراضي المتاحة في كافة المحافظات وتسعيرها تمهيداً لإقرار التخصيص بشكل نهائي.

مؤكداً الإهتمام بالنهوض بصناعة الدواجن وتشجيع المستثمرين في هذا المجال، مع تطوير الصناعة وإدخال التكنولوجيا الحديثة، وذلك على النحوالذي يحقق التوسع في الإنتاج لتغطية كامل احتياجات السوق المصرية وتقليل الاستيراد.

وتناول الاجتماع بحث عدد من الطلبات المقدمة من جانب بعض المستثمرين لتخصيص أراضٍ لهم في مختلف المحافظات للمساهمة في مجال صناعة الدواجن، بما يلبي احتياجات صغار وكبار المستثمرين، والمساهمة في سد الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك الفعلي، حيث تمت الإشارة خلال الاجتماع إلى أن الاستهلاك المحلي من الدواجن يبلغ حوالي 1.9 مليون طن سنوياً، كما يتم استيراد نحو100 ألف طن سنوياً لتوفير احتياجات السوق المحلية.

كما تطرق الاجتماع لمتابعة خطط للتوسع في إقامة مشروعات المحاجر والمجازر الحدودية في عدد من المحافظات الحدودية، على نحومتطور ويراعي إجراءات السلامة الصحية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع